الرئيسية / اخبار اللجنة / توقيع “بروتوكول الصداقة” بين مخيم جنين وبلدية لا شبيل الفرنسية
بروتوكول الصداقة

توقيع “بروتوكول الصداقة” بين مخيم جنين وبلدية لا شبيل الفرنسية

وفا- وقع أمس الخميس، “برتوكول الصداقة” بين مخيم جنين وبلدية لا شابيل سور أردر الفرنسية، وذلك برعاية محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب.

وتضمن البروتوكول الذي وقعه رئيس اللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين في مخيم جنين، محمد الصباغ، ورئيس البلدية فابريس روسيل، التعاون والتبادل في مجال الأنشطة المجتمعية والتبادل الرياضي والثقافي ودعم الاشخاص ذوي الاعاقة.

وحضر مراسم التوقيع: القنصل الفرنسي العام في القدس بيير كوشار، ورئيس جمعية صداقة فرنسا فلسطين بيير لو بارو، ونائبة رئيس اٌقليم لوار أتلنتيك الفرنسية فاني سالي، ونائب قائد منطقة جنين العقيد جمال أبو العز، ونائب مدير شرطة المحافظة العقيد يوسف نصر الله، وممثلين عن جمعيات فرنسية وأندية رياضية في البلدية الفرنسية، وفعاليات ومؤسسات مخيم جنين .

ونقل الرجوب في كلمته تحيات فخامة الرئيس محمود عباس للدور الفرنسي حكومة وشعبنا على المواقف النبيلة والداعمة للشعب الفلسطيني، مؤكدا أهمية الشراكة الفرنسية ومخيم جنين الذي شكل عنوانا سياسيا ونضاليا في تاريخ الشعب الفلسطيني.

وأضاف: أن هذا الجهد الذي يبذل بهذا الاتجاه نقرأ فيه رسالة واضحة لدعم حقوق الشعب الفلسطيني فوق أرضه.

كما ثمن المحافظ دور اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين لجهودها وحسن إدارتها لتوظيف الموارد المتوفرة لديها في خدمة المواطنين في المخيم وتحسين أوضاعهم المعيشية .

بدوره شكر الصباغ الاهتمام الفرنسي الذي يعبر عن دعم فرنسا للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية جاءت تعبيرا عن دعم المجتمع الفرنسي لحقوقنا المشروعة.

وقال: إن هذه الاتفاقية من شانها أن تعزز التعاون باتجاه توفير الاحتياجات المجتمعية للاجئين في المخيم والبالغ عددهم نحو 19 ألف لاجئ يعانون من البؤس وارتفاع في نسبة البطالة .

من جانبه قال رئيس البلدية الفرنسية، فابريس روسيل، “من دواعي سرورنا أن نزور فلسطين لنوقع على بروتوكول الصداقة مع مخيم جنين، لحماية حقوق الشعب الفلسطيني والاطلاع عن قرب على المعاناة التي يعشيها المواطنون بسبب وجود الاحتلال الإسرائيلي” .

وتطرق رئيس البلدية إلى مجالات التعاون في القضايا الخاصة بدعم الأشخاص ذوي الاعاقة وتأهيلهم للانخراط في الفعاليات المختلفة والتبادل الرياضي والثقافي مع مؤسسات مخيم جنين  .

شاهد أيضاً

محافظ جنين اللواء أكرم رجوب يلتقي فعاليات ومؤسسات مخيم جنين

التقى محافظ جنين اللواء أكرم رجوب في مقر المحافظة اللجنة الشعبية للخدمات وفعاليات ومؤسسات مخيم ...

Developed by : Khalid Mansour