الرئيسية / الاخبار / إعلان أسماء المقبولين في العرس الجماعي بمخيم جنين

إعلان أسماء المقبولين في العرس الجماعي بمخيم جنين

كتب محمد بلاص: أعلنت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين، أمس، عن اختيار 25 شابا لشملهم في العرس الجماعي الذي تعتزم اللجنة تنفيذه في معسكر «حرش السعادة» التابع لقوات الأمن الوطني في المدينة، عشية شهر رمضان المبارك، تحت رعاية الرئيس محمود عباس «أبو مازن»، وذلك خلال قرعة أجرتها اللجنة في مركز الشباب الاجتماعي بالمخيم.

وأجريت القرعة التي شارك فيها 96 شابا من المقبلين على الزواج، خلال حفل نظمته اللجنة الشعبية بحضور المحافظ، اللواء إبراهيم رمضان، ورئيس البلدية، راغب نادر الحاج حسن، ومدير جهاز الأمن الوقائي، العميد أمين السويطي، ورئيس لجنة الخدمات، محمد الصباغ، ورئيس لجنة المتابعة العليا في المخيم، فخري تركمان، وعدد من الشخصيات الاعتبارية ورجال الأعمال والمئات من أهالي المخيم.

وبدأت فعاليات الحفل، بالنشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت مع قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، قبل أن يلقي الصباغ كلمة اللجنة الشعبية لخدمات المخيم، والتي أشاد فيها بجهود أهالي المخيم في سبيل إنجاح قرعة المرشحين للمشاركة في العرس الجماعي.

وقال الصباغ: «إننا استخدمنا طريقة القرعة لنعكس وجها آخر لمخيم جنين الذي لم يعتد عليه أحد، وجسد في مرات كثيرة النهج الديمقراطي من خلال أداء مؤسساته».

وبين أن شروط التسجيل للاستفادة من العرس الجماعي والمشاركة في القرعة، ركزت على ضرورة أن لا يكون المتقدم قد تزوج من قبل، وعدم النظر في أي طلب يتم تقديمه بالنيابة عن المستفيد المباشر عبر أي شخص أو جهة معينة، ومشاركة المستفيد فعلياً في الحفل.

وأضاف سيتم منح كل مشارك في حفل العرس الجماعي، مبلغ ثلاثة آلاف دولار، موضحا، أنه في حال تقدم أكثر من شخص من نفس الأسرة يتم اختيار شخص واحد فقط.

من جهته، بارك المحافظ، لمن حالفهم الحظ الفوز في القرعة، وأعلن عن تقديم منحة كاملة لأحد العرسان الذين لم يحالفهم الحظ، وهو إبراهيم الشلبي «أبو الجار»، وذلك من خلال سحب ورقة منفردة.

وقال رمضان: «إنني سعيد جدا لما وصل إليه المخيم، وأشعر كلما أدخل إلى هذا المخيم، وكأني ادخل مخيمي مخيم الدهيشة»، مؤكدا أن كل مخيم جنين، جماعة واحدة ولن يكون جماعات.

وأضاف: «أشعر بالفخر أنني أقف بين رجال قاتلوا لأجل المخيم قتال الأبطال، ويجب أن نكون على مستوى هذا المخيم المناضل لكي نقول للجميع إن مخيم جنين ليس مخيم الانفلات، وليعلم الجميع أنه مخيم النضال والذي يعلم الجميع كيفية إطلاق النار».

بدوره، قال تركمان إن هذا الحفل يشكل عنوان العرس الجماعي الأول في مخيم جنين، مضيفا: «إننا نعد الجميع أن تكون صورة المخيم أفضل مما يقال عنه، وان تعود صورة المخيم إلى ما قبل 2002».

وتمنى لمن حالفهم الحظ حياة زوجية سعيدة وهنيئة، وحظا أوفر لمن لم يحالفهم الحظ بالفوز في القرعة.

وأعلن رجل الأعمال، منير بريكي، عن تقديم منحة كاملة لعريس ليرتفع العدد إلى 27 عريسا جرى اختيارهم من خلال لجنة أجرت السحب، وتشكلت من رئيس البلدية، راغب نادر الحاج حسن، وفخري تركمان، والنائب جمال حويل، وقاسم السعدي، والشيخ صبحي حنون.

وأعلنت اللجنة، أسماء العرسان الذين حصلوا على المنحة وهم: محمد جمعة علي نجم، ومهند عيسى وشاحي، وزاهر محمد جعايصة، وماجد خالد لحلوح، وإبراهيم ناصر صالح، ومصطفى علي أبو سمن، وأحمد جمال طوباسي، وصدام جمال أبو سرية، وسمير توفيق شلبي، وعلي قاسم السعدي، وأحمد محمد موسى، ومحمد عبد الكريم صباغ، ومحمد نادر السعدي، ومحمود محمد عامر، ومحمد توفيق جبالي، ومحمد عبد الله الشلبي، وخالد جمال أبو طبيخ، وعدي جمال المصري، ومحمد خالد مصاروة، ومحمود زكريا عمورة، وورد علي السعدي، وعلاء حسين جعايصة، ومحمود مصلح حاج صالح، ومحمود مروان صوص، وعماد السايس، إلى جانب علاء غزاوي، والذي استفادة من منحة رجل الأعمال، منير البريكي، وإبراهيم شلبي، والذي استفاد من منحة محافظ جنين.

شاهد أيضاً

الرئيس يستقبل أعضاء المكتب التنفيذي للاجئين ورؤساء اللجان الشعبية بمخيمات الضفة

وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الاثنين، بمقر الرئاسة في مدينة رام ...

اترك تعليقاً


Developed by : Khalid Mansour