الرئيسية / اخبار اللجنة / لجنة خدمات مخيم جنين تعلن نتائج ازهار نيسان في حفل تكريمي

لجنة خدمات مخيم جنين تعلن نتائج ازهار نيسان في حفل تكريمي

اقامت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم جنين يوم الخميس حفلاً أدبياً لإعلان وتكريم الفائزين بمسابقة “أزهار نيسان” الأولى في الشعر العمودي والحر والقصة القصيرة، التي أعلن عنها قبل شهر ضمن فعاليات احياء ذكرى معركة مخيم جنين الثالثة عشر، بحضور السيد عزت أبو الرب مدير مديرية الثقافة في محافظة جنين والشاعر كامل النورسي والدكتور عمر عتيق ورشيد منصور مدير عام الأملاك الوقفية، وشخصيات من فعاليات المخيم.

في بداية الاحتفال رحب عريف الحفل عصري فياض بالحضور، وافتتح الاحتفال بآيات عطرة من الذكر الحكيم تلاها القارئ الناشئ ابراهيم ناظم تركمان، تلا ذلك الوقوف للسلام الوطني الفلسطيني، وقراءة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين.

بدوره رحب خالد منصور عضو لجنة الخدمات بالحضور في الكلمة التي القاها باسم اللجنة، مؤكداً ان الاحتلال حاول في مجزرته في المخيم طمس معالم حق العودة، وضرب الروح المعنوية لأهالي المخيم، الا انهم نهضوا من بين الركام، وشدد على ان الرسالة المهمة لمعركة المخيم هي الوحدة الوطنية بين مكونات شعبنا الفلسطيني. وندد منصور بما يتعرض له مخيم اليرموك من قتل وتهجير لأهله، داعياً الى تحييد المخيم عن دائرة الصراع الجارية في سوريا.

واستذكر منصور مجزرة دير ياسين التي تصادف ذكراها يوم الخميس، مؤكداً على ان عقلية الصهاينة واحدة لا تتغير رغم مرور هذه السنين على المجزرة وهي الإبادة والتطهير العرفي، رغم اقنعة السلام التي يرتدونها.

وقدم منصور شكر اللجنة لمديرية الثقافة في جنين لتعاونهم في إنجاح المسابقة من خلال لجنة التحكيم التي قامت بتقييم المشاركات في المسابقة.

وتلا بعض المشاركين في المسابقة أعمالهم الادبية، حيث قرأ محمد باسم فقها قصيدته “رقصٌ على وقع الركام” ، وألقت القاصة الشابة مرام غزاوي قصتها القصيرة بعنوان “حكاية من أزقة المخيم” ، وقرأت دلال عتيق قصيدتها بعنوان “جنين”.

وتم الإعلان عن نتائج المسابقة وتكريم المشاركين فيه، ففي القصة الكبيرة لفئة الكبار، حازت هيام فراحتة على المركز الأول عن قصتها “اجتياح مخيم جنين” وحصلت على جائزة قدرها 150 دولار، وإبراهيم بيطاوي على المركز الثاني عن قصته “شيخوخة تقهر المعتدي” وحصل على جائزة قدرها 100 دولار، والمركز الثالث محمد بلاص عن قصته “رغم مرور 13 عام على  لمجزرة” وحصل على درع تقدير لمشاركته.

وفي القصة القصيرة لفئة الصغار، حازت مرام نعيم غزاوي على المركز الأول عن قصتها “حكاية من ازقة المخيم” وحصلت على جائزة قدرها 150 دولار، وحنين امين على المركز الثاني عن قصتها “من تحت الركام” وحصلت على جائزة قدرها 100 دولار، وندين محمود منصور على المركز الثالث عن قصتها “عذراً مخيمي” وحصلت على درع تقدير عن مشاركتها.

وفي الشعر العمودي، نال محمد باسم فقها جائزة المركز الأول عن قصيدته “رقص على وقع الركام” وحصل على جائزة قدرها 150 دولار.

وفي الشعر الحر، حازت دلال عتيق على المركز الأول عن قصتها “جنين” وحصلت على جائزة مالية قدرها 150دولار، ونسيم قبها على المركز الثاني عن قصيدته “محضر نيسان” وحصل على جائزة مالية قدرها 100 دولار.

وفي نهاية الحفل تم تقديم دروع تقديرية لكل من السيد عزت أبو الرب مدير ثقافة جنين، والشاعر كامل النورسي، والفنان الدكتور موسى حافظ –عميد الفن الشعبي الفلسطيني-، والقارئ الناشئ إبراهيم ناظم تركمان.

شاهد أيضاً

الرئيس يستقبل أعضاء المكتب التنفيذي للاجئين ورؤساء اللجان الشعبية بمخيمات الضفة

وفا- استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الاثنين، بمقر الرئاسة في مدينة رام ...

اترك تعليقاً


Developed by : Khalid Mansour